الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
الحكومة تناقش غدا الاستعدادات لرمضان

المصدر: جريدة الاهرام 18/4/2017

كتب ــ محمد فؤاد

يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه غدا الاربعاء عدة مشروعات قوانين وتخصيص أراض، بالاضافة الي الاستعدادات والتنسيق مع جميع المحافظات لاستقبال شهر رمضان والاعداد لمعارض "أهلًا رمضان" لتوفير وضخ كميات من السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وفى سياق متصل أشار رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات صحفية الى وجود تدفقات مالية منتظمة تسمح بفتح الاعتمادات المالية اللازمة لاستيراد السلع الغذائية الرئيسية التى تحتاجها مصر من الخارج، جاء ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مصدر مسئول فى مجلس الوزراء عن ان الحكومة ستضخ كميات ضخمة من اللحوم والدواجن والاسماك فى الاسواق خلال الفترة القادمة باسعار مناسبة مع العمل على توفير مزيد من السلع الغذائية الرئيسية فى الاسواق، يأتى ذلك بعد انتهاء الحكومة من إقرار قانون حماية المستهلك الذى يناقشه البرلمان حاليا.

وأشارت المصادر الى ان اجتماع مجلس الوزراء المقبل من المتوقع ان يوافق علي مشروع قانون بتعديل احكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وذلك بعد موافقة المجموعة الوزارية الاقتصادية من حيث المبدأ على التعديلات التى تضمنت توصية خاصة بإلغاء قانون الصكوك رقم 10 لسنة 2013 .

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء اتحاد شركات للأوراق المالية، وتنظيم متكامل لإصدار الصكوك لتمويل الشركات المساهمة والهيئات والأشخاص الاعتبارية، بالإضافة إلى تنظيم عقود الشراء والاستحواذ على الأسهم، وتعديل عقوبات سوق المال على المخالفات بحيث يكون الحد الأقصى للعقوبة يتناسب مع حجم المخالفة.

وعلى صعيد آخر أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بإرجاء تنفيذ قرارى استكمال الانشاءات الخاصة بالمتحف القومى للحضارة المصرية و تشكيل مجلس أمناء المتحف حتى بداية السنة المالية 2018 – 2019

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع